يورم

مرحبا بك زائرنا الكريم. نتشرف بانضمامك كعضو او حتى مراقب عام و لما لا وذلك بالتسجيل معنا. اسرة يورم للمنتديات العامة تمد اكفف الترحيب بك اخي
يورم

منتدى منا لكم. بتعاونكم سيصبح: منكم لنا


    فيدرر لنصف النهائي على حساب كارلوفيتش

    شاطر
    avatar
    rafa-men
    عضوجديد
    عضوجديد

    عدد المساهمات : 15
    نقاط التمييز : 37
    تاريخ التسجيل : 01/07/2009
    المزاج : عادي

    فيدرر لنصف النهائي على حساب كارلوفيتش

    مُساهمة من طرف rafa-men في 02.07.09 4:47

    بلغ السويسري روجيه فيدرر الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند شلام) في كرة المضرب بفوزه على الكرواتي إيفو كارلوفيتش بثلاث مجموعات متتالية، وبنتيجة (6-3 و7-5 و7-6 (7-3)) اليوم الأربعاء.

    ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الألماني تومي هاس الذي أطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع، بعد أن فاز عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (7-5 و7-6 و4-6 و6-3).

    وكان هاس قاب قوسين أو أدنى من إخراج فيدرر من بطولة رولان غاروس الشهر الماضي عندما تقدم عليه بمجموعتين قبل أن يخسر أمامه، ولم يفز هاس على فيدرر في المباريات الثماني الأخيرة التي جمعت بينهما، ويعود آخر فوز للألماني على السويسري إلى عام 2002.

    وواصل فيدرر الذي بلغ الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الكبرى للمرة الحادية والعشرين في مسيرته زحفه نحو رقمين قياسيين يتمثل الأول بإحراز لقب ويمبلدون للمرة السادسة، والثاني بالانفراد بالرقم القياسي لعدد الانتصارات في البطولات الكبرى والتي يتقاسمها حالياً مع الأميركي الأسطورة بيت سامبراس (14 لقباً لكل منهما).

    وقال فيدرر بعد أن تخطى كارلوفيتش في ساعة و42 دقيقة: "كانت المواجهة صعبة ضد كارلوفيتش لأن لم تكن هناك مبادلات للكرات بيننا من الجزء الخلفي للملعب كوننا نعتمد على الإرسال القوي والتصدي على الشبكة".

    وكشف: "بلوغي الدور نصف النهائي للمرة الحادية والعشرين في مسيرتي يؤكد استقرار مستواي خصوصاً أنني لم أتعرض للإصابات، لكنني انتظر مباريات صعبة قادمة".

    ولم يخسر كارلوفيتش إرساله في ويمبلدون قبل لقائه مع فيدرر وهو الذي يتمتع بإرسالات صاروخية يساعده في ذلك طوله الفارع الذي يتخطى المترين (2.08 م). وكان كارلوفيتش حقق 137 إرسالاً نظيفاً قبل بلوغه ربع النهائي لكنه لم ينجح في تحقيق أكثر من ثلاثة إرسالات في المجموعة الأولى.

    وأشاد كارلوفيتش بفيدرر وقال "إنه يرد الإرسالات بطريقة رائعة، هو أفضل لاعب في العالم بلا أدنى شك، لم أستطع أن افعل شيئاً في مواجهته".

    في المقابل سيخوض هاس أول نصف نهائي له في ويمبلدون في محاولته الحادية عشرة بعد أن جدد فوزه على ديوكوفيتش، وكان هاس تغلب على منافسه الصربي في نهائي دورة هاله الألمانية قبل أسبوعين أيضاً بفضل إرسالاته القوية وصعوده السريع إلى الشبكة وهو ما كرره اليوم أيضاً.

    وقال هاس الذي تعرضت مسيرته لإصابات متكررة: "لا أستطيع أن اصف بكلمات شعوري اليوم، ألعب بأفضل مستوى لي منذ فترة طويلة وشعوري رائع حالياً، لم أكن أتوقع الكثير من خلال مشاركتي في البطولة الحالية لكن إحراز لقب دورة هاله منحني معنويات عالية".

    موراي بدوره إلى نصف النهائي



    كما بلغ البريطاني آندي موراي المصنف ثالثاً الدور نصف النهائي بفوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو بثلاث مجموعات دون مقابل (7-5 و6-3 و6-2).

    وقال موراي: "في البداية، حصلت العديد من الأخطاء المباشرة من الطرفين، لكن بعد فوزي بالمجموعة الأولى، فرضت إيقاعي على مجريات المباراة، وكنت أرد إرسالاتي بطريقة جيدة".

    ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الأميركي آندي روديك الذي فاز بصعوبة بالغة على الأسترالي لايتون هيويت بثلاث مجموعات مقابل اثنتين، وبنتيجة (6-3 و6-7 (10-12) و7-6 (7-1)، و4-6 و6-4).
    avatar
    Alorchi
    عضوجديد
    عضوجديد

    عدد المساهمات : 22
    نقاط التمييز : 40
    تاريخ التسجيل : 30/06/2009
    العمر : 23
    المزاج : عادي

    رد: فيدرر لنصف النهائي على حساب كارلوفيتش

    مُساهمة من طرف Alorchi في 02.07.09 18:00

    مشكوررررر يا اخي على الموضوع الرائع


    الله لا يحرمنا من وجودك
    avatar
    nrd15
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 39
    نقاط التمييز : 61
    تاريخ التسجيل : 25/06/2009
    العمر : 23
    المزاج : فرح

    رد: فيدرر لنصف النهائي على حساب كارلوفيتش

    مُساهمة من طرف nrd15 في 03.07.09 15:52

    شكرا لك

    لقد اصبحنا نتتبع بعضا من اخبار

    هذه الرياضة

    بفضل ما تقدم
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 72
    نقاط التمييز : 168
    تاريخ التسجيل : 14/06/2009
    المزاج : عادي

    رد: فيدرر لنصف النهائي على حساب كارلوفيتش

    مُساهمة من طرف Admin في 03.07.09 15:55

    شكرا لمساهمتك الطيبة

      الوقت/التاريخ الآن هو 11.12.17 23:34